تغطية إخبارية متميزة لكافة الأحداث الرياضية في مصر والعالم ، انفرادات الدورى الأهلي والزمالك، نتائج ،جداول ، إحصائيات ، صور ، معلومات ، مسابقات وأخبار الأهلى والزمالك والإسماعيلى ومتابعة أخبار الدورى الإنجليزى والألمانى وأخبار الدوري الإيطالي والأسبانى والفرنسي وتغطية كأس الأمم الأوروبية وكأس الأمم الأفريقية وكأس أسيا

حسين عبد اللطيف في حوار خاص :هدفنا تطوير كرة القدم النسائية في مصر

0 10

حوار – أحمد وجيه

يعد حسين عبد اللطيف المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم النسائية تحت 20عام ز نجم الزمالك السابق من اللاعبين القلائل في الكرة المصرية الذي استطاع الانضمام للمنتخب الوطني المصري من نادي في صعيد مصر تحديدا نادي المنيا لينتقل بعدها الى نادي الزمالك الذي نجح معه واستطاع الحصول على درع الدوري العام مرتين 91 / 92، 92 / 93، وعلى لقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري و على أول كأس سوبر أفريقي.


وكان حسين عبد اللطيف من ضمن الجيل الذهبي لمنتخب مصر صاحب إنجاز التأهل لكأس العالم 1990و لكن منعته الإصابة من المشاركة بنهائيات كأس العالم في ايطاليا.

التقينا بالمدير الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية لمعرفة استعدادات المنتخب لتصفيات كأس الامم الافريقية بجانب بعض الامور التي تتعلق بالكرة المصرية بشكل عام ونادي الزمالك بشكل خاص.

كيف ترى مهمتك لقيادة منتخب مصر للكرة النسائية ؟

بالطبع مهمة صعبة خاصة بعد توقف نشاط كرة القدم النسائية من ناحية المنتخبات لمدة 3 سنوات ولكننا سنعمل على عودة كرة القدم النسائية بشكل جيد خلال الفترة المقبلة .

وما هي الخطة لتطوير كرة القدم النسائية في مصر؟

اولا سنعمل على تنظيم دوري لكرة القدم النسائية قوي لكي يفرز للمنتخب الوطني لاعبين مميزين بجانب ان اتحاد الكرة لدية خطة لاستقطاب خبراء اوروبيين فى الكرة النسائية لنقل خبراتهم للمدربين في مصر.

وكيف نشاهد دوري قوي بدون اندية الاهلي والزمالك والاندية الكبيرة في مصر؟

حقيقة اتمنى ان يشارك اندية الاهلي والزمالك والمصري والاسماعيلي والاتحاد السكندري بجانب الاندية المشاركة حاليا والتي تمتلك ايضا لاعبات مميزات وذلك من اجل الارتقاء بكرة القدم النسائية في مصر.

ولماذا لا يوجد منتخب اول لكرة القدم النسائية والاكتفاء بمنتخب تحت 20 عام فقط؟

نظرا لمشاركة منتخب مصر لكرة القدم النسائية في تصفيات افريقيا المؤهلة لكاس العالم في يناير القادم وهي البطولة الوحيدة حاليا ولكن هذا المنتخب سيكون بداية لتكوين منتخبات في جميع المراحل السنية.

وماذا عن اللاعبات التي اثيرت اخبار عن هروبهم ورفضهم الانضمام لمنتخب مصر؟

لا يوجد هروب ولا نريد ان نضخم الحدث كل ما في الامر ان هناك لاعبتان اشقاء يحملون الجنسية المصرية والايطالية واعتقد انهما يرغبان في الانضمام لمنتخب ايطاليا.

وهل تحدثت معمها بعد توليك مهمام قيادة منتخب مصر فنيا؟

بالطبع تحدثنا معهما والام ور تسير حاليا بانضمامها لمنتخب مصر خلال التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم خاصة وان قانون كرة القدم النسائية ينص ان اللاعبه اذا انضمت لمنتخب الناشئين لاي دولة لا يعوقها من الانضمام للمنتخب الاول لمنتخب دولة اخرى وفي حالة انضمام اي لاعبه للمنتخب الاول لاي دولة لا يحق لها الانضمام لمنتخب اخر.

اين حسين عبد اللطيف من نادي الزمالك؟

هذا السؤال يجاوب عليه ادارة نادي الزمالك التي لم تنظر الي مطلقا وانا شخصياً تحت امر نادي الزمالك في اي وقت.

هل ترى عودة شيكابالا مفيدة لنادي الزمالك؟

بالطبع شيكابالا لاعب كبير وتواجده مهم في صفوف الزمالك ولكن مستواه حتى الان غير ثابت في مباريات يظهر بشكل جيد واخرى لا بوجد له اي بصمات مثل مباراة الاهلي واتمنى له التوفيق وان ينهي حياته الكروية داخل بيته بالقلعة البيضاء.

لقبت باللاعب الجوكر فمن ترى هو خليفة حسين عبد الليطف من الجيل الحالي؟

حاليا لا يوجد غير احمد فتحي لاعب الاهلي فهو يطلق عليه لاعب جوكر ومقاتل داخل الملعب.

كيف ترى اختيار الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري ؟

جهاز فني جيد ومتوازن ما بين قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك و حسام البدري اختيار موفق جدا من قبل اتحاد الكرة المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.